مؤسسة المتقاعدين العسكريين تواصل برنامج العمرة وتُسير الرحلة الثالثة لعام 2026

 

تواصل المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء تنفيذ برنامج رحلات العمرة المخصص لرفاق السلاح، حيث انطلقت اليوم الأربعاء الرحلة الثالثة لعام 2026، بمشاركة (300) معتمر من المتقاعدين العسكريين من مختلف محافظات المملكة.

وأكد مدير عام المؤسسة اللواء الركن المتقاعد عدنان أحمد الرقاد أن هذه الرحلات تأتي ضمن البرامج والخدمات التي تنفذها المؤسسة تقديراً للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء ووفاءً لما قدموه من تضحيات وجهود مخلصة في خدمة الوطن والدفاع عن أمنه واستقراره.

وأوضح الرقاد أن المؤسسة تحرص على الاستمرار في تنفيذ هذا البرنامج على مدار العام، انسجاماً مع الرؤى والتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى رعاية المتقاعدين العسكريين والاهتمام بشؤونهم، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المنتسبين لأداء مناسك العمرة.

وأضاف أن اختيار المشاركين يتم وفق معايير واضحة وعادلة، تعتمد بالدرجة الأولى على أقدمية الانتساب للمؤسسة، بما يكفل تكافؤ الفرص بين الجميع، مبيناً أن المؤسسة تسيّر سنوياً ما يقارب (1400) معتمر على نفقتها الخاصة، في إطار رسالتها الاجتماعية والإنسانية تجاه رفاق السلاح.

ودعا الرقاد المعتمرين إلى استثمار هذه الرحلة المباركة في العبادة والطاعة والإكثار من الدعاء، متمنياً لهم عمرةً مقبولة وعودةً سالمة إلى أرض الوطن بعد أداء المناسك.

من جهتهم، عبّر المشاركون عن تقديرهم لهذه المبادرة التي تعكس اهتمام المؤسسة بأبنائها من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، مؤكدين أن هذه البرامج تجسد معاني الوفاء والعرفان لمن أفنوا سنوات خدمتهم في ميادين الشرف والعطاء.